أخصائية المكياج: روزيت لولص

لتتألقي عزيزتي هذا الشتاء اتبعي النصائح التالية  في عالم المكياج:

  1. تأكدي من وضعك لمرطب خاص بنوع بشرتك، حيثُ يكون مكتوب على غلاف المرطب نوع البشرة المخصص لها، ولكي تتعرفي على نوع بشرتك يفضل لكِ زيارة أخصائية البشرة. 
  2. بعد وضعك للمرطب تأكدي من وضع واقي الشمس حيثُ لهُ أهمية حتى في فصل الشتاء ليحمي البشرة من الأشعة البنسفجية، وأيضاً يعمل على حماية مسامات البشرة من كريم الأساس، ولكن انتبهي عزيزتي من أن يكون مخصص لنوع بشرتك أيضاً. 
  3. قومي بإختيار كريم الأساس المناسب لدرجة لون بشرتك، لكي يقوم بتوحيد لون البشرة ولكي تحصلي على مكياج ناعم ومناسب لكِ. لمعرفة لون كريم الأساس المناسب من المفضل وضع كميّة قليلة بين الرقبة والخد. 
  4. يفضل في فصل الشتاء، استخدام الألوان الدافئة وهي درجات اللون البني والألوان الغامقة نوعاً ما، ولكن يجب اختيار الألوان على حسب بشرتك والألوان المناسبة لكِ. أحياناً نحب في فصل الشتاء استخدام الوان مغيب الشمس وهي الأحمر الناري، والأصفر والبني الغامق، وهي ألوان جميلة جداً عند دمجها بالطريقة الصحيحة.  أما في عيد الميلاد والمناسبات، من المناسب أن ندخل اللون الخمري القليل منهُ في ظلال العيون والروج الأحمر. 
  5. اذا كانت عيونك واسعة من المفضل استخدام ظل العيون درجة البني الغامق، ومن المحبذ وضع كحل أسود داخل العين، أما إذا كان لديكِ عيون متوسطة أو صغيرة من المفضل إستخدام ظلال عيون درجات الألوان الفاتحة لكي يقوم بتوسيع العين، ولكن غير محبذ وضع كحل أسود داخل العين لأنه يُظهرها بشكل أصغر، لذلك قومي بوضع لون أبيض أو لون بيج، وأيضاَ يفضل دمج لونين مع بعض يكون فيهم البني الغامق هو الأساس وعلى طرف العين Eye led نضع اللون البني الفاتح.   
  6. أما بالنسبة لتحديد الوجه، يفضل عدم تحديدهُ بشكل يومي إن كان لديكِ عمل صباحاً أو زيارة أو مناسبة صغيرة يفضل أن تقومي بوضع مورد الخدود لون فاتح او درجات البُني ولكن بكميات قليلة. 
  7. وبالنسبة للشفاة عزيزتي في هذا الشتاء يفضل استخدام الوان الروج البني ودرجاتهُ، ممكن أن تختاري لون الروج على حسب لون الشال الخاص بك، وأيضاً في المناسبات في فصل الشتاء من الممكن استخدام الروج اللون الأحمر فهو يستخدم أكثر من فصل الصيف.  
  1. طبعاً لا ننسى المسكرة لكيّ ترفع الرموش وتعطيك مظهراً متألقاً. 

استمتعي بشتاء دافئ عزيزتي وتألقي.