ميري صالح

إن الاحتفال بحد ذاته نعمة، فبمجرد الحصول على نعمة معينة نشعر بالفرح والسلام، فبنعمة الامومة نسيت آلام المخاض وفرحت بولادة أطفالي.

“هوذا البنون ميراث من عند الرب، ثمرة البطن أجرة ” (مز 127: 3-5)

أحتفل كل يوم بنعمة الأمومة بقضاء وقتي مع أولادي، أستمتع بكل لحظة من لحظات طفولتهم فالوقت يمر مسرعًا خاطفا الطفولة الى عالم الكبار، فأستغل كل موقف مضحك كان أو حتى مُحرج نتعلم معًا من مواقف كثيرة نمر بها وأستمتع برؤيتهم ينضجون فكريًا ونفسيًا وجسديًا. من خلال قضاء وقت قيّم معًا نحتفل بطفولتهم وبنعمة الأمومة، وبالتحضير لأعياد ميلادهم نحتفل معا بنعمة العائلة والتعبير عن محبتنا لبعضنا البعض وشكرنا لله على وجود كل فرد من العائلة، وبواسطة الأشغال اليدوية التي تخص كل مناسبة أُرسخ أحداث المناسبة بعقولهم وقلوبهم ونحتفل معا بنعمة كل عيد.

فعاليتنا لهذا العدد تخص عيد الميلاد المجيد، لترسيخ أحداث ميلاد يسوع في عقول وقلوب أولادنا الصغار، سنصنع ملاك ليذكرنا بالملاك جبرائيل الذي بشّر العذراء مريم انها ستحبل وتلد ابنا ليخلص العالم، وأيضا ليذكرنا بالملائكة التي ظهرت للرعاة وبشرتهم بفرح عظيم بولادة المخلص يسوع. أما الرمز الثاني فهو نجم كبير ليذكرنا بالنجم الذي أرشد المجوس لموقع ولادة يسوع المخلص.

الملاك

نحتاج إلى دفتر أو مجلة قديمة، نقسم الدفتر إلى 4 أجزاء بحيث تكون بداية ونهاية الدفتر مخصصة للجسم، ومن منتصف الدفتر يكون القليل من الأوراق للجسم وعن جانبي الوسط يكون جناح الملاك مكون من 5 ورقات لكل جناح. طريقة طي الورق وبقية تفاصيل الملاك موضّحة بالصور.

النجمة

نحتاج إلى سبعة أكياس ورقية نقوم بإلصاق الأكياس بشكل حرف T (وضع صمغ من الحافة السفلى المغلقة وبوسط الكيس الورقي- كما موضح بالصورة)، نستمر بإلصاق كافة الأكياس السبعة بنفس الطريقة، ومن ثم نقص القسم العلوي بشكل v ونضع صمغ على الكيس الأخير وندخل يدينا بالكيسين الأول والأخير، ونفتح بشكل دائري حتى تلتقي يدينا معا فتلتصق الأكياس معًا مكونة نجمة . ممكن وضع صمغ على الأكياس ورشها بالبرق الذهبي أو حتى تلوين الأكياس وتزينها برسوماتقبل إلصاقها.

أتمنى لكم عيد ميلاد مجيد مني ومن أولادي روي ورَين