اهزمي الفشل واكتبي قصة نجاحك

 

النجاح والفشل ضدان متلازمان يتصارع احدهما مع الاخر , فكل فشل يعقبه نجاح اذا تسلحت بالطموح والعزيمة والقدرة على استيعاب المطبات في حياة مليئة بالتناقضات والتحديات.

الفشل كلمة سلبية تحمل في طياتها الاحباط وتزعزع  ثقتك بنفسك  وبقدراتك وتشدك الى الوراء  جارفة معها كل أحلامك لذلك أدعوك اليوم الى الغاء كلمة فشل من قاموس حياتك وكلما تثعرت خطواتك ووجدت نفسك عاجزة عن المضي قدما ابحثي في داخلك عن معنى وجودك واسنهضي القدرات الكامنة في أعماق قلبك ووجدانك.

بالعودة الى مرفأ الطفولة والى سنوات طويلة خلت عندما حاولت الوقوف على قدميك, أسألي نفسك كم مرة سقطت وتعثرت,فهل توقفت عن المحاولة مع العلم أنك تعلمت المشي في حالة اللاوعي وبدون تخطيط . كم مرة اختبرت الالم  في تعاملك مع الاخرين أو حتى أثناء محاولتك تقديم المساعدة

أو في حياتك اليومية البسيطة في المنزل فهل توقفت عن اعداد الطعام لعائلتك لانك لم توفقي  في اعداد وصفة غذائة أو لانك كسرت الاواني بطريق الخطأ؟؟

هل يحبطك تجريح الاخرين المقصود منه والغير مقصود؟ هل يدفعك الى الانغلاق والتراجع؟وأي معنى لحياتك بدون مواجهة التحديات التي قد تصادفك في أدق تفاصيل حياتك؟

تساؤلات كثيرة تطرح نفسها بقوة لترشدك الى طريق النجاح فلا حياة مع اليأس والنجاح يولد من رحم الفشل ,فقد سمعنا الكثير من مقولات التشجيع لكن عليك أن تتأملي في معانيها العميقة فهي حصيلة تجارب من اختبروا الفشل والنجاح واستثمروا الفشل وحولوه الى نجاح لانهم استطاعوا التعلم من دروس الحياة التي لا تنتهي.

 

جميعنا واجهنا الفشل في مراحل مختلفة من حياتنا وأقول واجهنا ولم نقع  والفرق واضح بين الوقوع والمواجهة , فالفشل هو العقبة التي يتوجب عليك تخطيها وتحويلها الى نجاح أما الوقوع فهو نهاية الرحلة التي رسمت ملامحها القاتمة بنفسك نتيجة ضعفك البشري الذي يحمل في طياته بذور أهداف انسانية رائعة تسمو فوق الصدمات من خلال رسالة رجاء يتم اكتشافها عندما تقعين فريسة لاصعب درجات الاحباط واليأس ,حينها فقط تكتشفين ضعفك واحتياجك الى خالقك ومصدر قوتك والهامك وطبيبك.

أن السلام الروحي مكنني من التعلم ومن عدم الخوف من الفشل وعلمني كيف أبني مستقبلي     وهكذا تعلمت أن ما نعتقده النهاية هو بداية لحياة جديدة مليئة بالنجاح والامل والمحبة واكتشفت ايضا أن النجاح  ليس وليد البيئة والتنشئة والظروف الاقتصادية والسياسية انما هو قرار واختيار.

من هنا,أدعوك وبرغم ظروفك القاسية الى طرد التشاؤم من حياتك لتطلي على العالم بنظرة تفاؤل صادقة نقية مليئة بأحلام كبيرة  وأبدئي بكتابة حروفها الاولى اليوم ولمدة 10 دقائق يوميا واستمري في الكتابة الى أن تتعرفي أكثر على طرق النجاح.