خبيرة التجميل أوليمبيا سمارة

فصل الشتاء هو الوقت المناسب لوضع المكياج بسبب برودة الجو، وذلك لأن فصل الصيف يكون فيه الجو حاراً جداً مع تخوّف لأن يُزال المكياج. لذلك استغلي فصل الشتاء وقومي بوضع المكياج دون خوف.

كل من انت بحاجة له هو:

أن تقومي بتطريب وجهك بوضع كريم يحتوي على رطوبة عالية، لأن البشرة تكون جافة في هذا الفصل، وأيضاً من المهم ألا تنسي واقي الشمس لأن شمس الشتاء البارد ضارّة جداً. في فصل الشتاء يكون لون البشرة افتح نوعاً ما، فلكي تعرفي كيف تختاري الأساس (الفاونديشن) عليك أن تضعي نقطة من الأساس على طرف الإصبع وتضعينه على منطقة ما تحت الرقبة، وادمجيه بالبشرة، فإن اختفى إذاً هذا هو لونك، اما إذا رأيت اختلاف ما فأنت بحاجة لتغيير اللون. هذه أفضل طريقة حتى يظهر لون الوجه مناسب مع الصدر.

الوجه: اخترنا اللون المناسب للبشرة نحتاج لوضع الأساس (الفاونديشن) السائل بحسب لون البشرة، نضعه على البشرة وبعدها نضع البودرة بنفس اللون. وبعدها ضعي الكونسيلر تحت العين.

اختاري لون الكونسيلر افتح من البشرة بدرجة واحدة، ضعيه بالإصبع أو بالفرشاة وضعي القليل من البودرة عليه لإعطاء جمال للوجه.

العيون: تُستخدم الألوان الداكنة في فصل الشتاء، فهي تُعطي دفئ للوجه. ومن هذه الألوان: الأسود والسكني والأزرق الداكن أو الألوان الترابية مثل البني ومشتقاته. أو قد تختاري أن يكون مظهرك أكثر طبيعياً بدون لون وفقط قلم أسود فوق العين أو كحلي هذا يعتمد على ما يوافق العين. أو ممكن وضع الايلاينر لإظهار المكياج أكثر شدة.

الماسكارا توضع من جذر الرمش إلى الخارج، ركزي على جذر الرمش، وأعيدي الكرّة أكثر من مرة.

لا تنسي إظهار الحواجب بتحديدها باللون البني باستخدام قلم خاص أو eyeshadow مناسب للون الوجه.

الخدود: استخدمي الألوان المائلة للزهري أو الخوخي التي تعطي نضارة للوجه. ضعيها على تفاحة الخد باتجاه وسط الأذن.

الشفاه: اختمي الماكياج بقلم حمرة بلون جميل مناسب يعطي الكمال للوجه، استخدمي قلم غامق مع نفس لون الحمرة التي تريدين استعمالها، مثل الأحمر أو الخمري أو الزهريات الداكنة. ممكن وضع لون طبيعي أو فقط لمعة تحتوي على مرطب.

عزيزتي تذكري أن الإله العظيم خلقك على صورته فأنت امرأة مميزة ومخلوقة بشكل رائع بيد الفخاري الأعظم. افرحي لأنكِ صنع القدير.