خبيرة المكياج ماغي خير

تتفق جميع النساء تقريباً على محبتهن للمكياج ورغبتهن على وضعه بطريقة مُتقنة. لكل منا شكل عينين مختلف عن الأخرى، وبالتالي مكياج مناسب لكل شكل عين. ولكي تبرزي جمال عينيكِ عليك أن تعرفي ما هو المكياج المناسب لكِ، وكيفية تطبيقه، وهذا ما سنتعلّمه اليوم:

  1. العيون اللوزية:

تعتبر هذه العيون من أجمل العيون وأكثرها سحراً، وتتميز بسهولة وضع أغلب أنواع المكياج، وتميل بشكلها إلى اللوزي. وكل ما تحتاجه هذه العيون لمكياج يومي هو وضع لون فاتح أو (لامع) على الجفن المتحرك وسحبة أيلاينر بسيطة، ووضع شادو خفيف تحت العين.

  1. العيون الصغيرة:

هذه العيون تحتاج إلى لون شادو فاتح، لأن ظلال العيون الغامق يجعلها تبدو أصغر، مع خط أيلاينر رفيع وطويل، ووضع قلم أبيض أو أزرق تركواز داخل العين لمنحها شكل أوسع قليلاً.

  1. العيون المستديرة:

هذه العيون تميل في شكلها إلى الدائري. يُلائم هذه العيون وضع ظلال فاتح على الجفن المتحرك، كما نضع الأيلاينر بخط رفيع جداً من زاوية العين الداخلية ونبدأ بتعريضه عند منتصف العين حتى نهاية العين مع سحبه قليلاً للخارج، ونضع الكحل داخل العين من الأسفل من منتصف العين لنصل به بالأيلاينر، وذلك للحصول على عينين لوزيتين جميلتين.

  1. العيون الجاحظة:

هي العيون التي تكون بارزة قليلاً، ويلائم هذه العيون وضع الألوان الغامقة على الجفن المتحرك، مثل اللون البني أو النحاسي أو الأسود، ومن ثم نضع ظلال عيون فاتحة على الجفن العلوي، مع رسمة ايلاينر، مع إضافة الكحل على خط الرموش السفلي.

  1. العيون المبطنة:

هي العيون الأكثر صعوبة في المكياج لأنها تتمتع بجفون منتفخة مع ضيق المسافة بين الجفن المتحرك والجفن الثابت. لذلك يجب وضع ظلال عيون فاتحة على الجفن المتحرك، ومُلاقاته بلون ظلال غامق مع سحب قليلاً على المنطقة المبطنة (الجفن الثابت). وإذا كنت تريدين أن تضعي الايلاينر، يجب أن يكون رفيع جداً يوازي خط الرموش.

نصائح عامة لضمان وضع مكياج مميز على بشرة صحيّة ونظيفة:

  1. يجب غسل الوجه بالغسول لأنه يعمل على إزالة آثار المكياج والشوائب العالقة بالوجه كما أنه يحد من ظهور حب الشباب.
  2. يجب وضع كريم ليلي لأنه يعمل على تغذية وترطيب البشرة ويساعد على التخلص من التجاعيد المبكرة.
  3. يجب وضع كريم النهار للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية البشرة من التصبغات والكلف.
  4. يعمل التونر على غلق المسام الواسعة وإنعاش البشرة وتقليل الزيوت التي تفرزها البشرة.
  5. يجب وضع كريم الأساس قبل المكياج لأنه يساعد على تثبيت المكياج لفترة أطول ويساهم في علاج حب الشباب والحماية من التهابات البشرة وخصوصاً البشرة الحساسة.
  6. لتثبيت الكحلة داخل العين يجب وضع الأيشدو على الجفن السفلي للعين.
  7. يجب وضع البودرة الحرة بعد كريم الأساس لتثبيته لفترة أطول كما أنه يعمل على التقليل من نسبة الزيوت واللمعان التي توجد على البشرة.

خبيرة المكياج ماغي خير

Fadi Khair Salon/ Hair Zone Salon

بيت ساحور بالقرب من فندق أرارات

فيسبوك:Maggie Mikail

للحجز والاستفسار: 0599943919/ 2771335