لتحصلي على أظافر جـذابة وقوية وسريعـة النمو لا بد من أن تعـتني بها، إليكِ بعض الخطوات البسيطة التي تُساعدكِ على الاهتمام بأظافرك:

  • قومي بتقليم الاظافر وتنظيفها.
  • افركيها بالليمون لتعقيمها.
  • ضعـيها في ماء دافئ لمدة 10 دقائق.
  • ادهنيها بفازلين أو كريمات مخـصصة للأظافر واليدين او زيت الخـروع او زيت الزيتون.

للمحـافظة عـلى سلامة الاظافر، إليكِ هذه الطرق:

  • اهتمي بتناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات وخاصة الحديد.
  • تجنبي كثرة استعمال طلاء الأظافر لأن (الاستون) يعرض الاظافر للتقصف والجفاف.
  • تجنبي تنظيف الأظافر أو بردها وهي مبللة كي لا تتقصف أو تتشقق.
  • تجنبي قص الأظافر المتصلة بالجلد أو قص الجلد الرقيق المتصل بالأظافر.
  • تجنبي إطالة الأظافر بشكل مبالغ حتى لا تضعف.

 إليكِ أهم الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق طلاء الأظافر:

  1. إهمال استخدام قاعدة الطلاء.

أغلب النساء يعتقدن أن استخدام قاعدة الطلاء أمر غير ضروري، ويقمن بوضع طلاء الأظافر مباشرةً. في الواقع، يمكنكِ إطالة عمر طلاء الأظافر الخاص بكِ لعدة أيام إضافية من خلال وضع طبقة أساسية من قاعدة الطلاء. حيث تقوم قاعدة الطلاء بنفس وظيفة كريم الأساس أو البرايمر على البشرة. تحتوي الأظافر على نسبة من الزيوت الطبيعية، والتي قد تمنع طلاء الأظافر من الالتصاق بشكل جيد. لذلك، عليكِ أولًا وضع طبقة أساسية من قاعدة الطلاء لمنع الزيوت الطبيعية من الاتصال بطلاء الأظافر.

  1. عدم الاهتمام بتنظيف أدواتك الخاصة

تنظيف أدوات العناية بالأظافر كالملاقط، والمبرد، وغيرها أمر ضروري لتجنب انتقال العدوى والفطريات. احرصي على غسل تلك الأدوات وتنظيفها جيدًا باستخدام الماء والصابون. أيضًا، تحتاج أدوات العناية بالأظافر للتعقيم باستخدام المطهرات.

  1. وضع طبقات كثيفة من طلاء الأظافر

وضع طبقات كثيفة من طلاء الأظافر قد لا يمنحك النتائج المطلوبة، فتصبح أظافرك أكثر عرضة للملطخات والأخطاء، كما تحتاج لوقت أطول كي تجف تمامًا. أفضل طريقة لوضع طلاء الأظافر هي بوضع 3 أو 4 طبقات خفيفة فقط من طلاء الأظافر. حيث يسمح ذلك للطلاء أن يجف سريعًا. كما أن تركيبة طلاء الأظافر لم تصمم كي تجف بطريقة صحيحة عند وضع الطبقات الكثيفة.

  1. رج زجاجة طلاء الأظافر

رج زجاجات طلاء الأظافر قد يتسبب في دخول الهواء، وهو ما يؤدي لتكون الفقاعات. فيؤدي ذلك لعدم الحصول على طبقات سلسة على أظافرك. كما قد تتكون الفقاعات عند ضخ فرشاة الطلاء عدة مرات بداخل الزجاجة. تجنبي تلك الأخطاء الشائعة للحصول على نتائج مرضية.

  1. وضع الطلاء خلال الطقس الحار أو الرطوبة الزائدة

الطقس الحار أو ارتفاع نسبة الرطوبة من العوامل التي لا تسمح لطلاء الأظافر بالجفاف. احرصي على وضع طلاء الأظافر في مكان جاف وطقس مناسب لتحصلي على أظافر جذابة.

  1. استخدام مبرد الأظافر بطريقة خاطئة

استخدام مبرد الأظافر في اتجاهين أمر خاطئ تمامًا، حيث يؤدي ذلك لتعرض أظافرك للتشققات والتكسر. بدلًا من ذلك، قومي ببرد أظافرك في اتجاه واحد. قد تحتاجين لبعض الوقت الزائد، لكن بالتأكيد سيجنبك ذلك تكسر الأظافر وحمايتها من التلف.

  1. استخدام الماء الساخن

استخدام الماء الساخن أثناء غسيل الشعر أو غسيل الأواني قد يعرض يديكِ وأظافرك للتلف والتشققات، خاصةً بعد وضع طلاء الأظافر مباشرةً. انتظري 6 ساعات على الأقل قبل تعريض يديكِ للماء الساخن. كما ينصح الخبراء بارتداء القفازات أثناء القيام بالمهام المنزلية كغسيل الأطباق أو تنظيف المنزل.

 

Nails By Rana

بإدارة رنا فرهود الشاعر

تركيب وبناء أظافر، مناكير جل، بديكير، واكس، حواجب

بيت ساحور شارع الملوي

هاتف رقم: 0595319540

Facebook: Nails By Rana <3