المكياج اليومي المنُاسب لفصل الصيف

خبيرة التجميل جوان شوملي

مع قدوم فصل الصيف بحرارته العالية ورطوبته المرتفعة، نُلاحظ أن العديد من السيدات والفتيات تلجأن للمكياج اليومي الخفيف نوعاً ما، الأمر المُحبذ وذلك لأنه مع الجو الحار يزداد تعرّق الوجه. 

من أجل مكياج نظيف ويخلو من الشوائب، يحب أن يكون لديكِ أساس بشرة صحي، من خلال اتباع روتين عناية بالبشرة يومي.  أول خطوة، قومي بغسل بشرتكِ بغسول مناسب لنوع بشرتكِ، ومن ثم استخدمي التونر لتسكير المسام، وثم استخدمي كريم أو سيروم مُرطّب بحسب نوع بشرتك، ولا تنسي أهمية كريم أو سيروم العيون أيضاً.

عندها يمكنك أن تقومي بتطبيق المكياج الصيفي الناعم الخاص بكِ، الذي هو عبارة عن بلشر (أحمر خدود) لكي يُعطي حياة ولون لبشرتكِ، ومسكارة للرموش والحواجب، وثم أحمر الشفاه. هذه الخطوات برأيي كافية بشكل يومي خلال النهار في فصل الصيف، خاصة لذوات البشرة الخالية من العيوب.

بالنسبة لألوان الشادو (أحمر الخدود) يُفضّل أن تكون هادئة وناعمة مثل الزهري المائل الى النود والألوان الترابية والوان الشمس (SunSet)، ومن الجميل أيضاً استخدام البرونزر فهو يعطي البشرة لمعة ال Tan او ال Sunkissed على أن يكون أغمق من لون الفاونديشن أو بشرتكِ بدرجة أو اثنتين. بالنسبة لأحمر الشفاه، ممكن أن تستخدمي ألوان مع لمعة (lipgloss)، فهي دارجة كثيراً الآن، وتُعطي حجم جميل للشفاه كأنها ممتلئة.

أما بالنسبة للبشرة التي تحتاج لتغطية، أو إذا كنتِ تفضلين التغطية، فممكن أن تستخدمي الكونسيلر (خافي العيوب) والفاونديشن المُخفف على البشرة مثل B.B Cream أو C.C Cream، الذي يُعتبر مناسب جداً بشكل يومي، وبهذه الطريقة نُريح بشرتنا من الفاونديشن الثقيل.

إذا كُنتِ من مُحبي استخدام الفاونديشين بشكل يومي، انتبهي جيّداً لأهمية استخدام البرايمر كخطوة أخيرة قبل الفاونديشن، لأنه سيعمل طبقة عازلة تحمي بشرتكِ من الفاونديشن، ويُعطيكِ ملمس جميل جداً للبشرة حتى تستقبل الفاونديشن بشكل جيد. ومن المهم جداً أن تختاري البرايمر أيضاً بعناية وبحسب نوع بشرتكِ.

عند اختيارك للفاونديشن، نصيحتي أن تختاريه أيضاً بحسب نوع بشرتك، وأن يكون خالياً من الزيوت خاصة في فصل الصيف، لأنه وبسبب الجو الحار من الممكن أن تزيد نسبة التعرق وتفرز البشرة زيوت. حاولي أيضاً أن تختاري درجة قريبة أو مثل لون بشرتك أو من الممكن أن تكون أغمق بدرجة واحدة أو اثنتين إن رغبتي وليس أفتح خاصة خلال الصيف، الأمر الذي سيُعطي طابع ال (TAN) لبشرتكِ.

ومن أهم النقاط التي أود التنويه إليها، هي أهمية تنظيف البشرة في نهاية اليوم واتّباع روتين مسائي يُعطي شعور بالنظافة والراحة ويجعل بشرتك تتنفس خلال الليل.

وتذكري دائماً عزيزتي أنكِ جميلة بالطريقة التي تختارين أن تظهري فيها، فإذا اخترتِ أن تضعي مكياج ناعم وبسيط أو إذا اخترتِ أن تضعي تغطية كاملة من الفاونديشن والمستحضرات، فكوني مرتاحة مع الطريقة التي تحبين أن تظهري فيها وأن تضعي بها المكياج ولا تدعي أحد يُخبركِ بعكس ذلك.

Facebook+Intsagram: Jj Beauty House