ميرنا اسحق

عزيزتي عليكِ أن تبدئي في جعل الفشل الذي تمرين به بناءً لحياتك. وتحويل الأخطاء إلى جسر للنجاح. كيف؟

دعيني أُقدم لكِ خلال هذا العدد تلخيص لكتاب الفشل البناء.

كثيرا ما نقول أن البعض من حولنا محظوظين أو مباركين ولديهم قدرات غير عادية، وتتساءلين في أعماق نفسك ما هو السبب الحقيقي للنجاح؟ ولماذا يستطيعون أن يحققوا انجازات؟ لربما هذا بسبب الموهبة أو التنشئة أو العائلة؟ أو لربما بسبب الثروة والوضع المادي، أو أنهم حصلوا على فرص رائعة وضعت أمامهم؟

يُقدم لنا الكاتب ماكسويل في كتابه العديد من الأجوبة التي لابد لها أن تأخذكِ عزيزتي لمستوى فكري آخر، ويشرح عن الفرق بين الأشخاص العاديين والأشخاص المميزين والذي يتلخص في إدراكهم واستجابتهم للفشل الذي يمرون به. يُوضّح الكاتب أن الفرق بينهم هو استجابتهم للفشل، فيؤكّد أنه علينا أن نتعلم من الفشل الذي نمر به، وأن نتخذه كصديق يساعدنا على التعلم والتغيير.

كما يُقدّم الكاتب لنا خمسة عشر خطوة لها دور بمساعدتنا في أن نصبح أشخاص ناجحين ونصل إلى النجاح الذي لطالما حلمنا به، حيث أننا يجب أن نتعلم التحكم بمشاعر الخوف بدلا من ترك هذه المشاعر تسيطر علينا، وان نخرج خارج الروتين الذي لم يعطينا نتائج من قبل، و نصنع روتين يخلق بيئة خصبة للنجاح.

هذا الكتاب رائع جدا ويساعدنا على تعلم كيفية مواجهة الفشل بجسارة وثقة، والتقدم إلى الأمام. هناك العديد من العناوين الشيقة التي سوف تجذبك لقراءته، فهو مثل الخطوة الأولى لعلاج الفشل.

كما يُحدثنا الكاتب عن الماضي، وكيف يجب أن نضعه خلف ظهورنا لنتقدم إلى الأمام. ويطرح لنا أكثر ١٠ أسباب تسبب الفشل المستمر. يحتوي الكتاب على العديد من الأفكار الغنية والمفيدة التي سوف تستمتعين بتعلمها عند قراءتك لهذا الكتاب.